هل يجوز الاحتفال بعي... [ الكاتب : هايدى السويدى - آخر الردود : هايدى السويدى - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 185 ]       »     هل الله راضي عنك [ الكاتب : هايدى السويدى - آخر الردود : هايدى السويدى - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 176 ]       »     كتاب فطائر كريب [ الكاتب : كاتب ايت طالب - آخر الردود : doaa nile7 - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 6228 ]       »     كتاب أطباق عائلية [ الكاتب : كاتب ايت طالب - آخر الردود : كاتب ايت طالب - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 4196 ]       »     تحميل سلسلة أطباق عا... [ الكاتب : كاتب ايت طالب - آخر الردود : كاتب ايت طالب - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 4145 ]       »     كتاب شهرزاد خـــــاص... [ الكاتب : كاتب ايت طالب - آخر الردود : كاتب ايت طالب - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 4229 ]       »     كتاب رائع الطبخ العر... [ الكاتب : كاتب ايت طالب - آخر الردود : كاتب ايت طالب - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3527 ]       »     كتاب البرمجة اللغوية... [ الكاتب : كاتب ايت طالب - آخر الردود : كاتب ايت طالب - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 4511 ]       »     كتاب اعرف نفسك إبراه... [ الكاتب : كاتب ايت طالب - آخر الردود : كاتب ايت طالب - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3387 ]       »     فجر طاقتك الكامنة في... [ الكاتب : كاتب ايت طالب - آخر الردود : كاتب ايت طالب - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 3848 ]       »    

قاعة نحو العلا للتدريب والتاهيل الاسري
عدد الضغطات : 1,467مركز تحميل تحو العلا
عدد الضغطات : 1,087عدد الضغطات : 1,146تغريداتنا في تويتر
عدد الضغطات : 1,117

الإهداءات


   
 
العودة   منتديات اكاديمية نحو العلا الدوليه للبوصله الشخصيه > المنتدى العام > كتابات عامه
 
   

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-21-2011   #1
الكادر الاداري


الصورة الرمزية أميرة الورد
أميرة الورد غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
46568 نقطة
رصيد بطاقتي
698.52 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 12-17-2018 (03:40 PM)
 المشاركات : 1,007 [ + ]
 التقييم :  11
 MMS ~
MMS ~
 قـائـمـة الأوسـمـة
وسام التكريم

وسام فارس المدونات

وسام فارس المدونات

لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي (( أعمل الخير وأنساه ))







افعل الخير وانساه



كـأس لبــن




في أحد الأيام، كان الولد الفقير الذي يبيع السلع بين البيوت

ليدفع ثمن دراسته، قد وجد أنه لا يملك سوى عشرة سنتات لا تكفي لسد جوعه

فقرر أن يطلب شيئا من الطعام من أول منزل يمر عليه

ولكنه لم يتمالك نفسه حين فتحت له الباب شابة صغيرة وجميلة

فبدلا من أن يطلب وجبة طعام، طلب أن يشرب الماء



وعندما شعرت الفتاة بأنه جائع، أحضرت له كأساً من اللبن، فشربه ببطء

وسألها : بكم أدين لك ؟

أجابته : لا تدين لي بشيء ..

لقد علمتنا أمنا أن لا نقبل ثمنا لفعل الخير'. فقال:' أشكرك إذاً من أعماق قلبي'

و تدور الأيام و تمضي


وعندما غادر هوارد كيلي المنزل، لم يكن يشعر أنه بصحة جيدة فقط

بل إن إيمانه بالله ثمّ بالإنسانية قد ازداد، بعد أن كان يائساً ومحبطا.

بعد سنوات، تعرضت تلك الشابة لمرض خطير أربك الأطباء المحليين

فأرسلوها إلى مستشفى المدينة، حيث تم استدعاء الأطباء المتخصصين لفحص مرضها النادر ..




وقد استُدعي الدكتور هوارد كيلي للاستشارة الطبية ..

وعندما سمع اسم المدينة التي قدمت منها تلك ، لمعت عيناه بشكل غريب

وانتفض في الحال عابراً المبنى إلى الأسفل حيث غرفتها

وهو مرتدٍ الزيّ الطبي، لرؤية تلك المريضة، وعرفها بمجرد أن رآها

فقفل عائداً إلى غرفة الأطباء، عاقداً العزم على عمل كل ما بوسعه
لإنقاذ حياتها




ومنذ ذلك اليوم أبدى اهتماماً خاصاً بحالتها ..

وبعد صراع طويل، تمت المهمة على أكمل وجه، وطلب الدكتور كيلي الفاتورة إلى مكتبه كي يعتمدها

فنظر إليها وكتب شيئا في حاشيتها وأرسلها لغرفة المريضة ..



كانت خائفة من فتحها، لأنها كانت تعلم أنها ستمضي بقية حياتها تسدد في ثمن هذه الفاتورة

أخيراً .. نظرت إليها، وأثار إنتباهها شيئ مدون في الحاشية، فقرأت تلك الكلمات :

'مدفوعة بالكامل .. بكأس من اللبن'

التوقيع : د. هوارد كيلي



اغرورقت عيناها بدموع الفرح، واستشعر قلبها المسرور هذه الكلمات :

'شكرا لك يا إلهي، على فيض حبك ولطفك الغامر

والممتد عبر قلوب البشر وأياديهم



فلا تبخلوا بفعل
الخير وتذكروا أنه كما تدينون تدانون والحياة دين ووفاء

فإن لم يكن في الدنيا ففي الآخرة إن شاء الله ..




أحسن الى الناس تستعبد قلوبهم ** فطالما استعبد الإنسان إحســــان

وكن على الدهرمعواناً لذي أمل ** يرجو نداك فان الحر مـــعوان

واشدد يديك بحبل الدين معتصماً ** فانه الركن إن خانتك أركـــان

من استعان بغير الله في طلب ** فان ناصــــره عجز وخــــــــذلان



مما قرأت وأتمنى ان تُعم الفائده !



 
 توقيع : أميرة الورد

لا تحزن على نية صادقة منحتها ذات يوم لأحد لم يقدرها.. بل افتخر أنك مازلت إنسانا يملك قلبا من ذهب ..


رد مع اقتباس
قديم 08-23-2011   #2
مشرفة قسم الكتابات الحره


الصورة الرمزية رِضاكَ رَبي
رِضاكَ رَبي غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
986 نقطة
رصيد بطاقتي
14.79 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 612
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 10-24-2014 (08:34 AM)
 المشاركات : 393 [ + ]
 التقييم :  12
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



يعطيك العافيه على الفائدة الجميله
وكما قال المثل :"سوْ خيــر وقطّه بحــر"
جزاكِ الله خيـــرا ..~


 
 توقيع : رِضاكَ رَبي

قال الإمام ابن رجب - رحمه الله-:
"اجتهدوا اليوم في تحقيق التوحيد ، فإنه لا يوصل إلى الله سواه ، واحرصوا على القيام بحقوقه ، فإنه لا ينجي من عذاب الله إلا إياه".
كلمة الإخلاص ص54

اللهم أمتنا على الإسلام والسنة

أعتذر إن قصرت في شيء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011   #3
الكادر الاداري


الصورة الرمزية أميرة الورد
أميرة الورد غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
46568 نقطة
رصيد بطاقتي
698.52 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 12-17-2018 (03:40 PM)
 المشاركات : 1,007 [ + ]
 التقييم :  11
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي



اللـ آآآمين ـــهم
وجزاكـِ من الخير وآفرهـ ي رب
غاليتي ربي يحفظكـِ
مشكوورهـ


 
 توقيع : أميرة الورد

لا تحزن على نية صادقة منحتها ذات يوم لأحد لم يقدرها.. بل افتخر أنك مازلت إنسانا يملك قلبا من ذهب ..


رد مع اقتباس
قديم 09-03-2011   #4
أكاديمي مفكر


الصورة الرمزية سومة
سومة غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
754 نقطة
رصيد بطاقتي
11.31 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 864
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : 07-02-2013 (12:33 AM)
 المشاركات : 222 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي



رائعه



 

رد مع اقتباس
قديم 09-12-2011   #5
مدرب معتمد
إنسانه عاديه وداخلي حلمٍ كبير


الصورة الرمزية المدربه منيفه
المدربه منيفه غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
8130 نقطة
رصيد بطاقتي
121.95 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1493
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 12-16-2014 (04:23 PM)
 المشاركات : 2,267 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



رووووووووعه


فعلا اعمل الخير وانساه


وبهالزمن صراحه الجحود على اصوله


لذالك فعلا اعمله وانساه

شكرا على القصه الرائعه


 
 توقيع : المدربه منيفه

[CENTER][IMG]https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTS_n77anGbFbHHX4XltEoxbd0Bsb3cWt9zYjX6DnOmpKPIasx25Q[/IMG]
[SIZE="5"][COLOR="Black"][FONT="Arial"][B][CENTER]إن علمت ولدا ً علمت فردا ً وان علمت بنتا ً علمت أمه[/CENTER][/B][/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER]


رد مع اقتباس
قديم 09-26-2011   #6
الكادر الاداري


الصورة الرمزية أميرة الورد
أميرة الورد غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
46568 نقطة
رصيد بطاقتي
698.52 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 12-17-2018 (03:40 PM)
 المشاركات : 1,007 [ + ]
 التقييم :  11
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي



سومة

حالمه


شكرا لكن من القلب


 
 توقيع : أميرة الورد

لا تحزن على نية صادقة منحتها ذات يوم لأحد لم يقدرها.. بل افتخر أنك مازلت إنسانا يملك قلبا من ذهب ..


رد مع اقتباس
قديم 09-27-2011   #7
مشرف اداري


الصورة الرمزية البيلسان
البيلسان غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
298 نقطة
رصيد بطاقتي
4.47 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1492
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 05-29-2012 (06:10 AM)
 المشاركات : 218 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اللهم سخرنا لفعل الخير وارزقنا الاخلاص

بوركتِ عزيزتي


 
 توقيع : البيلسان



رد مع اقتباس
قديم 09-28-2011   #8
مدير عام ونائبه المستشارة


الصورة الرمزية شمس
شمس غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
27468 نقطة
رصيد بطاقتي
412.02 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 10-18-2014 (04:38 PM)
 المشاركات : 2,479 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Indianred
افتراضي



لا يضيع المعروف أبدآآ ،،

شكرآآ لكـ،، عزيزتي قصهـ، رائعهـ،، كروعتكـ،،

ربي يحفظكـ،،

.. ..


 

رد مع اقتباس
قديم 09-28-2011   #9
الكادر الاداري


الصورة الرمزية أميرة الورد
أميرة الورد غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
46568 نقطة
رصيد بطاقتي
698.52 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 12-17-2018 (03:40 PM)
 المشاركات : 1,007 [ + ]
 التقييم :  11
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيلسان
اللهم سخرنا لفعل الخير وارزقنا الاخلاص

بوركتِ عزيزتي



البيلسان آمين
وفيكـ باركـ الله


أشكركـ ع التواجد العطر


 
 توقيع : أميرة الورد

لا تحزن على نية صادقة منحتها ذات يوم لأحد لم يقدرها.. بل افتخر أنك مازلت إنسانا يملك قلبا من ذهب ..


رد مع اقتباس
قديم 09-28-2011   #10
الكادر الاداري


الصورة الرمزية أميرة الورد
أميرة الورد غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
46568 نقطة
رصيد بطاقتي
698.52 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 12-17-2018 (03:40 PM)
 المشاركات : 1,007 [ + ]
 التقييم :  11
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس
لا يضيع المعروف أبدآآ ،،

شكرآآ لكـ،، عزيزتي قصهـ، رائعهـ،، كروعتكـ،،

ربي يحفظكـ،،

.. ..





العفو عزيزتي شمس

الاروع مروركـ غلاتي

أشكرك ع التواجد العطر


 
 توقيع : أميرة الورد

لا تحزن على نية صادقة منحتها ذات يوم لأحد لم يقدرها.. بل افتخر أنك مازلت إنسانا يملك قلبا من ذهب ..


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir