آراء واستفسار المشتر... [ الكاتب : تقوى سلمان - آخر الردود : ملك عمر - عدد الردود : 82 - عدد المشاهدات : 5669 ]       »     لماذا كان يبكي [ الكاتب : رائحة الجنة - آخر الردود : رِضاكَ رَبي - عدد الردود : 5 - عدد المشاهدات : 737 ]       »     .. شكر و تعريف .. [ الكاتب : المدربه منيفه - آخر الردود : المدربه منيفه - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 78 ]       »     الذكاء العاطفي مع ال... [ الكاتب : المستشارة سهاد محمد عوكل - آخر الردود : المدربه منيفه - عدد الردود : 7 - عدد المشاهدات : 28 ]       »     دورة اسرار لغةالجاذب... [ الكاتب : المستشارة سهاد محمد عوكل - آخر الردود : أميرة الورد - عدد الردود : 5 - عدد المشاهدات : 2206 ]       »     الشخصيّـة الإيجابيّـ... [ الكاتب : ساعد وطني - آخر الردود : أميرة الورد - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 730 ]       »     مركز نزيه للتدريب يق... [ الكاتب : مركز نزيه للتدريب - آخر الردود : مركز نزيه للتدريب - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 8 ]       »     اهمية البوصله في حيا... [ الكاتب : المستشارة سهاد محمد عوكل - آخر الردود : المستشارة سهاد محمد عوكل - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 12 ]       »     حصرياً....لأول مرة..... [ الكاتب : المستشارة سهاد محمد عوكل - آخر الردود : المستشارة سهاد محمد عوكل - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 362 ]       »     الصلاة لوقتها دليل م... [ الكاتب : هايدى السويدى - آخر الردود : هايدى السويدى - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1 ]       »    

المدرب التربوي
عدد الضغطات : 453عدد الضغطات : 107
قاعة نحو العلا للتدريب والتاهيل الاسري
عدد الضغطات : 325مركز تحميل تحو العلا
عدد الضغطات : 88عدد الضغطات : 171تغريداتنا في تويتر
عدد الضغطات : 163

الإهداءات


   
 
العودة   منتديات اكاديمية نحو العلا الدوليه للبوصله الشخصيه > معاً نحو العلا > دورات أكاديمية نحو العلا الدوليه > دورات المدربه تقوى سلمان
 
   

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2013   #1
مدربه معتمده


الصورة الرمزية تقوى سلمان
تقوى سلمان غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
7860 نقطة
رصيد بطاقتي
117.9 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 868
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (02:38 PM)
 المشاركات : 98 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي ادمان قصص الحب"المسلسلات التركية"



على مر السنين قدمت قنوات التلفزيون والسينما العديد من المسلسلات والأفلام والبرامج المتنوعة، ولكن يبدو أن المسلسلات التركية التي دأبت هذه القنوات على عرضها خلال السنوات القليلة الماضية تركت أثرا كبيرا جدا على مجتمعنا العربي، فعدا عن العادات الغربية السلبية التي دخلت إلى مجتمعنا عبر القصص الدرامية لهذه المسلسلات، أصبحت فكرة إقامة علاقة بين النساء والرجال أمرا طبيعيا بل قد يعتبره البعض حقا من حقوقه التي لا يجوز حرمانه أو حرمانها منها، ولم أعد أتفاجأ حين تبدأ إحداهن بسرد عدد من أسماء المسلسلات التي تتابعها، والتي قد تستهلك أربع إلى سبع ساعات يوميا وربما أكثر.




من وجهة نظر أحد الرجال فإن هذه المسلسلات تقدم نوعا من الإباحية المبطنة" على حد قوله" فقد لا تكون المشاهد المعروضة فيها مخلة للأدب بصورة كبيرة ولكن اللبس العاري وبعض المشاهد تطلق العنان للخيال الذي قد يكون أشد خطرا من عرض مشاهد إباحية فعلية، وهذه وجهة نظر قد يكون بها نسبة من الصحة غير أنها تقتصر على فئة ولا تشمل كل هذه الأعداد الهائلة من النساء المدمنات على مشاهدة هذه المسلسلات.



غير أن السبب الرئيسي الذي يظهر وراء التأثير الكبير لهذه المسلسلات على النساء بشكل خاص قد يفسر على أنه غياب الرومنسية في البيوت العربية، تلك الرومنسية التي بدأت وسائل الإعلام بغرسها في أذهان الناس منذ وصول التلفاز إلى العالم العربي في القرن الماضي،عبرأفلام الأبيض والأسود وأغاني الحب والعشق والغرام.




قد يكون هذا سببا معقولا فبعض التصرفات التي تندرج تحت كلمة رومنسية قد يأخذها البعض على أنها عيب أو ضعف أو نقيصة في شخصية الرجل الذي يفعلها، وقد تعرضه للسخرية والاستهزاء من قبل من يحيطون به خصوصا وأن عادة الاستقلال عن العائلة بدأت منذ فترة بسيطة ولا يزال هناك الكثيرون ممن يسكنون مع عائلاتهم بعد الزواج، وللأسف فإن السبب في ذلك يعود للبيئة والتربية والمجتمع.





وهذا يفسر على نحو كبير كل تلك الأعداد المهولة من النساء المدمنات على المسلسلات، إن كل هؤلاء الزوجات غير المشبعات عاطفيا يلجأن لها لإشباع حاجاتهن العاطفية والرومنسية التي يفتقدنها في حياتهن الزوجية، وتأثير هذه المسلسلات قد يكون كتأثير قراءة رواية عاطفية غير أن قلة انتشار عادة القراءة جعل من التلفاز الوسيلة الأسهل لإشباع هذه الحاجات والرغبات، وعلى الرغم من زيادة القراءة لدى شريحة النساء عن طريق الانترنت لا تتفاجأ عزيزي القارئ حينما تعرف أن ما تلجأ هؤلاء النساء لقراءته هو قصص الحب الخيالية والحقيقية على السواء، وما كل شعارات تحسين الحياة الزوجية وتغيير الذات واجتذاب الزوج إلا من أجل إشباع هذه الحاجات المفقودة في حياة الكثيرات.





تعرض المسلسلات التركية المرأة والرجل على قدم المساواة، في هذه المسلسلات تكون هناك القدرة للمرأة على اتخاذ قرارها بنفسها في حياتها الشخصية والعائلية مما يثير ولا ريب سخط بعض النساء المكبلات فعليا في حياة زوجية تعيسة محبطة ، بالذات لو كن يعانين من أزواج متسلطين،وأهل قد تكون صفة الحنان والرحمة أبعد ما تكون عنهم، فلا تستمر إحداهن في حياتها إلا بسبب ما يوضحه المثل الشعبي " شو جابرك عالمر... إلا اللي أمر منه"




كما أن سعي البطل لإرضاء البطلة يمثل الحلم الذي تتمنى كل متابعة تحقيقه في حياتها الشخصية، فلا أستبعد أن تتخيل كل واحدة نفسها تلك المرأة المغرية المليئة بالأنوثة والتي غالبا ما يسعى أكثر من رجل للحصول عليها ومحاولة إرضائها.
ولا أشك أبدا بتأثير كل باقة ورد أو كل خاتم أو إسوارة تهدى لهذه البطلة ، أو تأثير الجلسات الرومنسية والشموع التي غالبا ما يفاجأ البطل بها حبيبته على كل مشاهدة من المشاهدات، وأتخيل الكثيرات منهن يعبسن وينظرن تجاه أزواجهن بيأس وخيبة أمل وغضب أيضا.





 
 توقيع : تقوى سلمان


( من الأمور الطريفة في الحياة أنك إذا لم ترضى سوى بالأفضل فسوف تحصل عليه ) دبليو سمرست هوم

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى سلمان ; 09-14-2013 الساعة 09:35 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-15-2013   #2
أكاديمي فعال


الصورة الرمزية ام هند83
ام هند83 غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
420 نقطة
رصيد بطاقتي
6.3 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1946
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : منذ 4 يوم (12:19 AM)
 المشاركات : 38 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Algeria
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
 مواضيع العضو


افتراضي



بارك الله فيك أختي تقوى على الافادة والتنبيه
فعلا صارت هذه المسلسلات التركية ملجا للنساء حتى يشبعن عواطفهن وحرمانهن من الرومانسية في البيوت،لكن برايي المراة الفطنة هي من تخلق جو الرومانسية في بيتها مع زوجها وشيئا فشيئا هو من سيبادرها بالشيء نفسه
احمد الله الذي عافاني من مشاهدة المسلسلات التركية وغيرها
جزاك الله خيرا ونفعنا بما قرأنا


 
 توقيع : ام هند83


هل ترانا نلتقي ام انها كانت اللقيا على ارض السراب
ثم ولت وتلاشى ظلها واستحالت ذكريات ....... للعذاب


رد مع اقتباس
قديم 09-16-2013   #3
مدرب معتمد
إنسانه عاديه وداخلي حلمٍ كبير


الصورة الرمزية المدربه منيفه
المدربه منيفه غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
8130 نقطة
رصيد بطاقتي
121.95 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1493
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : منذ 5 يوم (09:09 PM)
 المشاركات : 2,266 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



يعطيك العافية يارب :)


 
 توقيع : المدربه منيفه


إن علمت ولدا ً علمت فردا ً وان علمت بنتا ً علمت أمه


رد مع اقتباس
قديم 09-16-2013   #4
أكاديمي مفكر


الصورة الرمزية ام نور و مهاب
ام نور و مهاب غير متواجد حالياً
مجموع نقاطي
1010 نقطة
رصيد بطاقتي
15.15 وحدة

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1945
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : منذ 12 ساعات (07:30 PM)
 المشاركات : 62 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



موضوع رائع يا تقي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

تصميم وتركيب أنوار التصميم

تصميم الأيقونات والازرار والبنرات المتحركة في الاعلى
مع التطوير والبرمجه والتركيب بواسطة أبونواف لخدمات التصميم